نظمت جمعية تنظيم وحماية الاسرة الفلسطينية اليوم الاحد الموافق 26-9-2021 وضمن سلسلة انشطة وفعاليات حملة اليوم العالمي لتنظيم الاسرة التي ينفذها مشروع خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي وتعزيز خدمات الصحة الجنسية والانجابية لدى النساء والشباب الفلسطيني الممول من الممثلية النرويجية في فلسطين.

  نفذ النشاط في قاعة الجمعية فرع حلحول بمشاركة 30 سيدة من حلحول بداء اليوم بالترحيب بالحضور وشكرهم على المشاركة في الفعالية ومن ثم قامت الاخصائية الاجتماعية لما عوض بتقديم تعريف عن اليوم العالمي لتنظيم الاسرة ونشاءته التاريخية واهميته في حياتنا واثاره النفسية والاجتماعية والاقتصادية لتنظيم الاسرة.   ومن بعد ذلك قامت الممرضة الصحية لعيادة حلحول فاطمة أبو عواد بتقديم لمحة عن اليوم العالمي لتنظيم الاسرة من الناحية الصحية والاثار الصحية على صحة الام والطفل والاسرة. كما وقامت الممرضة باستعراض الوسائل المتعددة لتنظيم الاسرة قصيرة الأمد وطويلة الأمد وذكر الإيجابية والسلبيات لكل وسيلة وكيفية اختيار الوسائل المناسبة لكل حالة والشروط الصحية المناسبة لكل وسيلة.

في نهاية اليوم تم شكر الحضور ودعوتهم لزيارة العيادات ومراكز الجمعية وخاصة للحصول على المعرفة المتعلقة بتنظيم الاسرة والوسائل المختلفة حيث ان الجمعية على استعداد دائما لتقديم الخدمات والمشورة لكل من يريد الحصول على المعرفة.