تنفذ جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية الدورة التدريبية حول الصحة الإنجابية الشاملة في المدارس لمدة 30 ساعة تدريبية ضمن مشروع "خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي وتعزيز حقوق الصحة الجنسية والانجابية للنساء والشباب الفلسطيني" الممول من الممثلية النرويجية في فلسطين، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم/قسم الارشاد المدرسي. بحيث يشارك في هذه الدورة عشرون مرشد ومرشدة من مديريات المدارس التابعة للتربية والتعليم في محافظة الخليل (مديرية شمال الخليل، وسط الخليل وجنوب الخليل).

تم افتتاح الدورة التدريبية يوم الأحد الموافق 11/11/2018 فيمركز تقديم الخدمة التابع لجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية في حلحول من قبل مديرة البرامج السيدة إيمان جادو بحيث رحبت بالحضور و قامت بتعريفهم على الجمعية وأهدافها وخدماتها المتنوعة والمحاور الأساسية القائمة عليها بالاضافة الى مراكزها الموجودة في المدن المختلفة، بالاضافة إلى الدورة التدريبية وأهدافه. وقد أثنت السيدة مديرة البرامج على المبادرات الايجابية والجهود الجبارة والدور الريادي للوزارة في تعزيز وتطوير عمل المؤسسات الشريكة والمختلفة بشكل متكامل.

ومن ثم تم توزيع برنامج الدورة التدريبية ومناقشة ما سيتم تغطيته من مواضيع بالاضافة الى الاختبار القبلي.

في هذا اليوم، تم تغطية الأربع مواضيع الأولى من موضوعات الدورة التدريبية وهي مهارات الاتصال والتواصل، التوجيه واتخاذ القرار، العلاقات الشخصية والأسرية، والنوع الاجتماعي والعنف المبني على النوع الاجتماعي من قبل المدرب محمد أبو عريش ولقد كان هناك هنالك تفاعل كبير من قبل المشاركين.

تم في نهاية اليوم اعطاء رسائل حول مواضيع اليوم الأول وعمل التقييم اليومي.